حقق منتخب ​ كرواتيا المركز الثالث في بطولة كأس العالم قطر  2022​، بعد الفوز على حساب نضيره  منتخب المغرب  ​ بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت على ملعب خليفة الدولي في قطر.

وقد استطاع منتخب كرواتيا أن يفتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة 7 عن طريق المدافع غفارديول بكرة رأسية،حيث  وقد جاء الرد سريعاً من أسود الأطلس بعد دقيقة بهدف مشابه سجله المدافع أشرف داري بضربة رأسية كذلك. وبقيت الأمور على حالها وسطت محاولات متفاوتة بين الطرفين، قبل أن ينجح اللاعب ميسلاف اورسيتش من ادراك الهدف الثاني لصالح كرواتيا في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم كروتيا 2-1.

وفي بدئيه  الشوط الثاني، هدأ إيقاع المباراة، ولم نشهد فرص حقيقيّة من قبل المنتخبين، وسط سيطرة محكمة لمنتخب كرواتيا على وسط الملعب، ما صعّب على أسود الأطلس التّحكم بزمام الأمور، لينتهي اللقاء بعدها بفوز كرواتيا 2-1، واحتلال المركز الثالث في المونديال للمرة الثانية بعد مونديال 1998 على حساب هولندا وقتها، فيما أنهى أسود الأطلس مغامرتهم الرائعة في مونديال قطر في المركز الرابع.

وتقام يوم الأحد المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا على ملعب لوسيل، في لقاء تاريخي منتظر بين المنتخبين، حيث يسعى كلاهما لوضع النجمة الثالثة على القميص وتحقيق الكأس للمرة الثالثة في التاريخ.