ضمن فعاليات الجولة ١٦ من منافسات الدوري الأسباني

الليغا "،  حيث قد حقق نادي فياريال   ​​ فوزاً ثميناً امام. نضيرة. ريال مدريد ​​ ويواقع ٢-١ ليعزز مركزه الخامس وواصل الريال تواجده في المركز الثاني.


وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من جانب لاعبي فياريال حيث

سدد فرنسيس كوكولين تسديدة قوية

ارتطمت بالقائم، وكان لاعبو الغواصات الصفراء الاكثر خطورة في هذا الشوط و رغم تحصّل المرينغي على فرصتين خطيرتين .حيث كانت  الاولى تسديدة قوية للنجم  بنزيما مرت فوق العارضة بقليل والثانية تسديدة قوية من ادير ميليتاو مرت بجانب القائم، ومن ثم بدوره تحصّل لاعبو الغواصات الصفراء على محاولات عديدة ولكن اللمسة الاخيرة. قد غابت عنهم امام المرمى لينتهي هذا الشوط الأول  بالتعادل السلبي بين الجانبين.

و من ثم بدأ الشوط الثاني بطريقة سريعة من جانب لاعبي فياريال حيث تمكن النجم  جيريمي بينو من خطف هدف  التقدم في الدقيقة ٤٧ من وقت الشواط الثاني بعد تمريرة حاسمة من جيرار مورينو، وكانت ردة فعل لاعبي الريال سريعة 

حيث تمكن. النجم بنزيما من معادلة النتيجة في الدقيقة ٥٩ من زمن الشواط الثاني  من ضربة جزاء قبل ان يعود فياريال الى المقدمة من جديد من ضربة جزاء سجلها مورينو بنحاح في الدقيقة ٦٢، وبعدها ضغط لاعبو الفريق الملكي بشكل كبير واجرى المدرب كارلو انشيلوتي رودريغو مكان

 تشاوميني ولم تهدأ خطورة لاعبي الريال حيث تقدموا الى الامام في ظل اعتماد لاعبي فياريال على الهجمات المرتدة، وفي الدقائق ال ١٥ الاخيرة ضغط لاعبو الريال بشكل كبير على مرمى الخصم في ظل تكتل جميع لاعبي فياريال في مناطقهم الدفاعية وكان فيديريكو فالفيردي قريب من خطف هدف التعادل ولكن الحط عانده امام المرمى لتنتهي المباراة بفوز فياريال وبواقع ٢-١.