الا تحاد الدولي لكرة القدم فيفا يعلن ​في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس عن الهدف الذي حصد جائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2022.

وشهد الحفل مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن حصد اللاعب البولندي النجم المتألق مارسين أوليسكي  ​ وهو مبتور القدم الجائزة بهدفه الذي سجله بضربة مقصية رائعة مع فريقه وارتا بوزنان أمام ستال رزيزو متفوقا على الفرنسي ديميتري باييت من أولمبيك مرسيليا أمام باوك اليوناني في دوري المؤتمر الأوروبي والنجم البرازيلي ريتشارليسون في مباراة البرازيل وصربيا فى كأس العالم قطر 2022.

وكان أوليكسي البالغ 39 عاما في الأساس عامل بناء قبل أعوام، حيث تعرّض لحادث عمل تسبب في فقدانه قدمه، وقد كان يعشق كرة القدم ويلعب حارس مرمى في أوقات فراغه، قبل أن يحترف اللعبة بعد الحادث الذي غير حياته.

واكد وليكسي في تصريحات سابقة لموقع سكاي نيوز قبل الحفل إنه كان فخورا بنفسه وسعيدا عند تسجيل ذلك الهدف الذي دخل التاريخ .

وأضاف انه لا يوجد مستحيل، معتبرا أن "الأهداف الثلاثة المرشحة لجائزة بوشكاش جميلة وتستحق التتويج وفي حال فاز هو بها سيكون إنجازا تاريخيا، وستكون لحظة رائعة لكرة القدم .

واشاد اللاعب البولندي بالدعم الذي حصل عليه من مواطنه روبرت ليفاندو فسكي  ​​ الذي اعاد نشر الهدف على على حساباته بوسائل التواصل الاجتماعي.